بلاغ صحفي للقناة الثانية بخصوص برنامج “صباحيات”

25 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

بلاغ صحفي للقناة الثانية بخصوص برنامج “صباحيات”

بعد أن بث برنامج صباحيات ليوم 23 نونبر 2016 فقرة الماكياج حول “كيفية إخفاء آثار العنف على الوجه”، القناة الثانية تحرص على تقديم التوضيحات التالية :

. إدارة القناة ترى أن هذه الفقرة غير ملائمة و تشكل خطأ في التقدير بالنظر إلى حساسية وأهمية موضوع العنف ضد النساء. . هذه المقاربة تتناقض تماما مع الخط التحريري للقناة وميثاقها المبني على إعطاء قيمة بارزة لصورة المرأة من خلال التزام القناة منذ 27 سنة بالدفاع عن حقوق المرأة وهو الالتزام الذي تم الاعتراف به مرارا وتكرارا من طرف متتبعي القناة والمجتمع المدني. ويجدر التذكير بأن برنامج صباحيات قد أدرج خلال هذا الاسبوع مجموعة من المواضيع التي تطرقت إلى الترسانة القانونية الخاصة بحماية حقوق المرأة. . القناة تقدم اعتذارها الصادق بعد هذا الخطأ في التقدير. . وتلتزم القناة باتخاذ جميع الاجراءات المناسبة في حق الاشخاص المسؤولين عن هذا الخطأ، كما ستدعم آليات المراقبة والتأطير حول هذا الموضوع.

ونشكر جميع المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين أبدوا حرصا كبيرا من خلال متابعة هذا الموضوع وهو أمر تابعته القناة باهتمام. وفي الأخير، تذكر دوزيم بالتزامها الكامل واللا مشروط لصالح الدفاع عن حقوق المرأة وهو الامر الذي كان ولا يزال من أولوياتها.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق