مغربيان ضمن المتنافسين على جائزة “الأسد الذهبي” لسنة 2016

30 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

مغربيان ضمن المتنافسين على جائزة “الأسد الذهبي” لسنة 2016

يتنافس ستة لاعبين عرب، من بينهم مغربيان على جائزة “الأسد الذهبي” لأفضل لاعب كرة قدم في إفريقيا لسنة 2016، والتي تمنحها جريدة (المنتخب) الرياضية نصف الأسبوعية. ومن

ويوجد في قائمة المرشحين التي تظم عشرة أسماء، الدوليان المغربيان المهدي بنعطية وحكيم زياش.

وقد رشحت أسرة تحرير صحيفة (المنتخب)، الورقية والإلكترونية، 10 لاعبين أفارقة للتنافس على النسخة الثالثة عشرة لجائزة الأسد الذهبي التي تمنحها الصحيفة لأحسن لاعب كرة قدم إفريقي بمشاركة 40 من كبار النقاد والمحللين المنتمين لكبريات وسائل الإعلام الدولية المواكبة لكرة القدم الإفريفية وزوار موقع الصحيفة الإلكتروني.

ويتصدر لائحة اللاعبين المتنافسين على لقب أفضل لاعب إفريقي لسنة 2016، نجم منتخب الغابون وبروسيا دورتموند بيير أوباميانغ، والمهدي بنعطية عميد أسود الأطلس وقائد دفاع نادي يوفينتوس الإيطالي، وحكيم زياش من أجاكس امستردام الهولندي، ورياض محرز نجم فريق ليستر سيتي و المنتخب الجزائري.

واعتمدت الصحيفة، في انتقائها للأسماء العشرة، على قاعدة معطيات تتأسس على الإنجازات الفردية والجماعية ودرجة التأثير داخل النادي والمنتخب اللاعب.

يذكر أن ستة لاعبين اقتسموا الجائزة منذ نسخها الأولى، وهم الإيفواري ديديي دروغبا الذي فاز بها أربع مرات سنوات 2005 ـ 2006 ـ 2007 و2012، والكاميروني صامويل إيطو الذي حصل عليها في ثلاث مناسبات سنوات : 2004 ـ 2009 و2010، والإيفواري يحيى توري الذي حاز الجائزة مرتين سنتي 2013 و2014، والمصري محمد أبو تريكة الحاصل عليها سنة 2008، والمالي سيدو كايتا الحاصل عليها سنة 2011، والغابوني بيير أوباميانغ الذي توج بالجائزة في نسختها الأخيرة سنة 2015.

وفي ما يلي قائمة بأسماء اللاعبين العشرة الذين سيتنافسون على جائزة الأسد الذهبي لأفضل لاعب إفريقي لسنة 2016 :

بيير أوباميانغ (بروسيا دورتموند ـ الغابون).

رياض محرز (ليستر سيتي ـ الجزائر).

سيرج أوريي (باريس سان جيرمان ـ كوت ديفوار).

محمد صلاح (آس روما ـ مصر).

المهدي بنعطية (جوفنتوس ـ المغرب).

إسلام سليماني (ليستر سيتي ـ الجزائر).

ساديو ماني (ليفربول ـ السينغال).

حكيم زياش (أجاكس ـ المغرب).

أيمن عبد النور (بلنسية ـ تونس).

خاما بيليات (سانداونز ـ زيمبابوي).

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق