خاصية جديدة للواتساب تسمح للمستخدمين بإمكانية “التجسس” على الأصدقاء

2 فبراير 2017 wait... مشاهدة

خاصية جديدة للواتساب تسمح للمستخدمين بإمكانية “التجسس” على الأصدقاء

يعمل تطبيق واتساب حالياً على تطوير خاصية جديدة تسمح لمستخدميه بتتبُّع قائمة أصدقائهم لحظةً بلحظة. وهو ما تعبره مراقبون لخاصية التطبيق، كونها تسمح بالتجسس، على المستخدمين، بشكل متناف مع الحريات الشخصية للمستخدمين.

وظهرت الخاصية المعروفة باسم “التتبُّع الحي للموقع” أو Live Location Tracking في النسخة التجريبية من تطبيق تبادل الرسائل، وفي كلٍّ من نظام تشغيل أندرويد (الإصدار 2.16.399) ونظام iOS (الإصدار 2.17.3.28).

وبهذه الخاصية، يمكن للمستخدمين إظهار موقعهم الحالي لأفراد أي محادثةٍ جماعية، مما سيسمح لهم بإيجاد بعضهم بطريقةٍ أسهل في لقاءاتهم وتجمعاتهم، بحسب ما أكدته صحيفة The Independent البريطانية.

سيكون لمستخدم التطبيق الاختيار بأن يُفعِّل خاصية التتبُّع الحي للموقع لفترة زمنيةٍ محدودة: دقيقة واحدة أو اثنتين أو خمس دقائق.

لكن ونظراً لوجود مخاوف لدى البعض من تهديد خصوصيتهم من المُتوقَّع أن تُعطَّل الخاصية تلقائياً عند تدشينها في التطبيق، وفي هذه الحالة يجب تشغيل الخاصية يدوياً من خلال قائمة إعدادات التطبيق – Settings.

ويسمح تطبيق تبادل الرسائل بالفعل بمشاركة موقعٍ مُحدّدٍ مع الأصدقاء، لكن التتبُّع المباشر سيكون بمثابة خطوة كبيرة إلى الأمام، ويظل الموعد الفعليّ لتدشين الخاصية من الإصدار التجريبي غير واضحٍ حتى الآن.

فيما تدور شائعاتٌ أيضاً حول العمل على خاصية جديدة في واتساب ستسمح للمستخدمين بتعديل وحتى حذف الرسائل المُرسلة، لتجنّب أي إحراجٍ مُحتَمَل.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق