بأكادير : تأسيس مكتب جهوي و محلي للنقابة الحرة للفنانين التشكيليين المغاربة

25 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

بأكادير : تأسيس مكتب جهوي و محلي للنقابة الحرة للفنانين التشكيليين المغاربة

اشرف المكتب الوطني للنقابة الحرة للفنانين التشكيليين المغاربة يومه الاحد 25 دجنبر 2016 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا، بغرفة التجارة و الصناعة بمدينة اكادير، على تأسيس المكتب الجهوي للنقابة الحرة بجهة سوس ماسة و كذا تأسيس فرع اكادير. في شخص الفنانين التشكيليين: -صلاح بنجكان و الامام دجيمي نائبا الكاتب العام للمكتب الوطني. – سميرة ايت المعلم نائبة المقرر بالمكتب الوطني. – مصطفى بلقاضي نائب امين المال بالمكتب الوطني. استهل الجمع اشغاله بقراءة الفاتحة ترحما على روح الفنانين التشكيليين الذين غادرونا هذه السنة إلى دار البقاء، ثم افتتح الجمع التأسيسي بكلمة لكل من المشرفين على التاسيس، تطرقت لتوضيح مجموعة من المطالب الحقوقية وكذا الاهداف التي تسعى النقابة الحرة للفنانين التشكيليين المغاربة الى تحقيقها و التي تعتبر من الدعائم التي قامت على اساسها هذه النقابة الحرة. بعد ذلك فتح باب النقاش للادلاء بمقترحات جديدة يمكن ادراجها ضمن النقط الاربعة عشر التي تم نشرها و تقاسمها سالفا على صفحات الفيسبوك و صفحات بعض الجرائد الالكترونية، كما تم التنويه بهذه الخطوة،اللبنة الاساس، في مسار النقابة الحرة للفنانين التشكيليين المغاربة، و فتح باب الانخراط حيث التحق بالنقابة مجموعة مهمة من الفنانين و الفنانات التشكيليات. المكتب الجهوي لجهة سوس ماسة للنقابة يتكون من السيد : خالد المدكوري كاتبا جهويا – علي الغزالي نائبه -محمد برادة مقررا -عائشة دكوير نائبة المقرر -محمد بخاري امين المال -سعدية هلوع نائبة امين المال -عبد المجيد ختو مستشارا.

اما بخصوص فرع اكادير فتشكيلته كالتالي: – مريد عبد الهادي كاتبا للفرع – سعيد افكريش مقررا – عائشة جباري امينة المال – محمد افوس و سعيد البيض مستشارين

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق