الحضري يقود “أحفاد الفراعنة” إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية

2 فبراير 2017 wait... مشاهدة

الحضري يقود “أحفاد الفراعنة” إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية

واصل المنتخب المصري لكرة القدم تقدمه في رحلة استعادة اللقب الأفريقي وتأهل الفريق للمباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين المقامة حاليا في الغابون بفوزه على منتخب بوركينا فاسو 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما1-1 اليوم الأربعاء في الوقتين الأصلي والإضافي لمباراتهما بالمربع الذهبي للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم الأفضلية الواضحة لمنتخب بوركينا فاسو في ظل حالة الإجهاد التي ظهرت على لاعبي المنتخب المصري.

وفي الشوط الثاني ، واصل المنتخب البوركيني تفوقه لكن محمد صلاح سجل هدف التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 66 قبل أن يتعادل النجم المخضرم أريستيد بانسيه لخيول بوركينا في الدقيقة 73.

وتألق الحارس المصري عصام الحضري (44 سنة) في الدفاع عن مرماه ببسالة بتصديه للعديد من التسديدات البوركينابية، في الوقت الذي لم يكشّر فيه لاعبو مصر عن أنيابهم الحقيقية، ومال الأداء المصري إلى تأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأصبح هدف بانسيه هو الأول في شباك المنتخب المصري “أحفاد الفراعنة” في هذه البطولة؛ حيث حافظ الفريق على نظافة شباكه في مبارياته الثلاث بالدور الأول للبطولة، وكذلك في مباراته أمام المنتخب المغربي في دور الثمانية.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب المصري رمضان صبحي وأحمد حجازي ومحمد صلاح وعمرو وردة، وأهدر عبد الله السعيد الركلة الأولى التي ارتدت من القائم، وسجل لبوركينا فاسو ألان تراوري وبانو دياوارا وستيف ياجو، وأهدر كل من كواكو كوفي وبرتران تراوري الركلتين الرابعة والخامسة اللتين تصدى لهما حارس المرمى عصام الحضري.

ويلتقي المنتخب المصري في المباراة النهائية، يوم الأحد المقبل، مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي التي ستجمع غدا الخميس بين منتخبي الكاميرون وغانا.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق