الأساتذة المتدربون يلجؤون إلى معركة الأمعاء الفارغة

7 فبراير 2017 wait... مشاهدة

الأساتذة المتدربون يلجؤون إلى معركة الأمعاء الفارغة

قرر الأساتذة المتدربون، الذين اعتبروا أنهم “رسبوا”، اللجوء إلى معركة الأمعاء الفارغة للضغط على الجهات الوصية من أجل إيجاد صيغة لحل ملفهم.

وأعلن الأساتذة المذكورون، اليوم الثلاثاء، في الرباط، خوضهم إضراباً عن الطعام لمدة 72 ساعة، تبتدأ من يوم غد الأربعاء.

وأعلن المنظمون، أن هذا الإضراب عن الطعام سينخرط فيه عدد من الأساتذة المتدربين، فيما سيتفرغ الباقي منهم للقيام بالمسيرات الاحتجاجية في شوارع الرباط.

ويطالب الأساتذة المتدربون والي الرباط، عبد الوافي الفتيت، بالتدخل العاجل، وتمكينهم من إجابة واضحة عن السؤال الذي يؤرقهم، وهو: “لماذا تم ترسيب 150 فرداً منهم”.

في السياق، صرح أحد الأساتذة المتدربين،  أنهم راسلوا والي الرباط في هذا الملف عن طريق النقابات الأكثر تمثيلية، من أجل إيجاد حل لمشكلهم.

وأفاد المصدر ذاته، أن الأساتذة المتدربين تواصلوا مع ثلاثة أحزاب سياسية من أجل إيجاد حل لملفهم، ويتعلق الأمر بحزب العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وسيتواصلون قريباً مع باقي الأحزاب الأخرى.

واعتبر الأساتذة المتدربون، أنهم لا يدافعون عن الذين رسبوا، وعددهم 150 فقط، بل حتى على طلبة العرفان، الذين لم يُحل ملفهم بشكل نهائي، ثم باقي الأساتذة الذين لم يتوصلوا بعد بمستحقاتهم المالية، وآخرين نجحوا في مرحلة الاختبار الكتابي، ورُسبوا في مرحلة الشفوي، ما جعلهم يطالبون بكشف أسباب هذا الترسيب الأخير.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق