استضافة بنكيران من قبل مقر الاتحاد الاشتراكي

11 يونيو 2016 wait... مشاهدة

استضافة بنكيران من قبل مقر الاتحاد الاشتراكي

يستعد عدد من أعضاء الشبيبة الاتحادية لتنظيم وقفة احتجاجية، مساء اليوم السبت، أمام مقر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بأكدال.

وكشفت مصادر اتحادية لموقع “مغرب أنفو″ أن الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها عدد من أعضاء ومناضلي الشبيبة الاتحادية تأتي ضد استضافة مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين، المحسوبة على حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران بمقر الحزب، الذي يعتبر مقرا للمؤسسة أيضا. وأشارت المصادر أن عددا من مناضلي الشبيبة الاتحادية عارضوا استضافة بنكيران في المقر التاريخي لحزب الاتحادي الاشتراكي، مستحضرين بذلك أجواء الصراع التي كانت تطبع علاقة الإسلاميين باليسار. وتأتي استضافة بنكيران من قبل مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين في إطار برنامج “مؤانسات فكرية”، والذي ستستضشف فيه المؤسسة طوال شهر رمضان شخصيات سياسية.

ورغم معارضة عدد من قيادات الشبيبة الاتحادية لوقفة اليوم، إلى أن الداعين إليها قرروا تنظيمها معلنين رفضهم لدخول بنكيران لمقرهم التاريخي.

يذكر أن مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين تأسست في 20 فبراير 2015 بمقر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بحضور إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب والحبيب المالكي رئيس اللجنة الإدارية.

وتضم المؤسسة في عضويتها عددا من الأساتذة والباحثين والمثقفين والإعلاميين.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق