إصلاحات ملعب محمد الخامس تنتهي في 2018

18 أبريل 2017 wait... مشاهدة

إصلاحات ملعب محمد الخامس تنتهي في 2018

كشف مسؤولو الشركتين، المكلفتين بإعادة تأهيل ملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء، أن الملعب سيكون جاهزا تماما في بداية عام 2018.

وأوضح مسؤولو الشركتين، خلال اجتماع مغلق للجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية، والرياضية، والتنمية البشرية لمجلس الجماعة الحضرية للدارالبيضاء، عقد أمس الاثنين، أن المشاكل التنظيمية، التي شهدها الملعب خلال افتتاحه في 3 أبريل، تم تداركها.

وعابت اللجنة سوء التنظيم، الذي شهده الافتتاح، وأيضا عدم اكتمال بعض المرافق مثل المراحض، ووجود بعض أكوام الحجارة، وأيضا غياب علامات التشوير.

وقال عبد الملك لكيحلي، رئيس الجماعة الحضرية للدارالبيضاء، المكلف بالرياضة، إن مسؤولي الشركة أكدوا أن جميع المشكال، التي صادفتها المبارة الأولى على أرضية ملعب محمد الخامس، التي جمعت بين الوداد البضاوي، والجيش الملكي، تم تداركها في المباراة الثانية، التي جمعت الرجاء البيضاوي، والفتح الرباطي.

وأضاف الكيحلي، أن مسؤولي الشركتين قدموا خلال الاجتماع، الذي دام لمدة 6 ساعات، عرض حول حصيلة إعادة تأهيل المركب من الداخل، والتي كلفت إلى حدود اليوم 10 مليارات سنتيم، والأشغال الخارجية المتبقية من المتوقع أن تكلف 12 مليار سنتيم.

وقامت الشركتان إلى حدود اليوم بتهيئة مستودعات الملابس، وإنجاز أشغال التبليط، وتثبيت كراسي جديدة في المدرجات، ووضع شاشتين، وكاميرات المراقبة.

من جهة أخرى، طالبت المعارضة في المجلس الجماعي بإحداث لجنة تقصي الحقائق في صفقات أشغال مركب محمد الخامس بسبب عدم اقتناعها بالعرض، الذي قدمه مسؤولو الشركتين.

وعقد اجتماع عاجل بين المجلس، ولجنة تتبع مركب محمد الخامس، وشركتي التنمية المحلية ووالي جهة الدارالبيضاء ووالي أمن الدارالبيضاء ورؤساء نادي الوداد الرياضي، ونادي الرجاء الرياضي، وممثلين عن فصائل الجماهير الكروية للناديين.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق