أساتذة يقاطعون تصحيح امتحانات البكالوريا

10 يونيو 2016 wait... مشاهدة

أساتذة يقاطعون تصحيح امتحانات البكالوريا

رفض أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، في مدينة آسفي، صباح اليوم الجمعة، بدأ تصحيح امتحانات البكالوريا، وذلك حسب ما أكدته مصادر ضمن الأساتذة

وتأتي مقاطعة أزيد من مائة أستاذ لتصحيح امتحانات البكالوريا بمركزي، فاطمة الفهرية، والحسن الثاني في آسفي، احتجاجا على ما وصفوه بـ”إجبارهم من طرف الأكاديمية على التنقل إلى مدينة مراكش لحضور عملية المداولات، التي كانت تعقد سابقا في آسفي”.

وأوضح عبد الباقي القرصي، أستاذ للتعليم التأهيلي، في آسفي لموقع “اليوم 24″ ان الأساتذة أعلنوا مقاطعتهم لعملية تصحيح الامتحانات إلى حين إعادة النظر في قرار الأكاديمية، القاضي بتنقلهم إلى مدينة مراكش من أجل حضور عملية المداولات، التي ستجري في 20 من يونيو الجاري.

وأضاف أن الأساتذة المقاطعين تلقوا باستغراب شديد قرار الأكاديمية، الذي لم يراع ظروف الأساتذة، خصوصا أن عملية المداولة ستتم في شهر رمضان، الذي يتزامن مع ارتفاع مفرط في درجة الحرارة في مراكش.

وأشار المصدر ذاته، أن نائب وزارة التربية الوطنية في أسفي حاول إقناع الأساتذة ببدء عملية التصحيح، في انتظار إيجاد حل للمشكلة، إلا أنهم رفضوا ذلك، وطالبوا الأكاديمية بالرد على مطلبهم وإيجاد حل لمشكلتهم بعد صلاة الجمعة، قبل بدء عملية التصحيح.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق